مسطحات المواقد


سطح موقد من الزجاج الخزفي أو سطح غاز؟ أو ربما سطح كهربائي…؟ لن يكون الأمر بديهياً مع كل هذا التنوع في الإختيارات، خاصةً أن المطبخ أضحى مكاناً للإستقبال، نهتم بتفاصيل تزينه كأي غرفةٍ مميزة من البيت.

أسطح المواقد متنوعة هناك ذات نظام واحد أو التي تجمع بين نظامين، قاسمها المشترك سهولة الاستعمال، و أخذها لحيزٍ صغيرٍ داخل المطبخ.


سطح موقد غازي

إنه الإختيار الرائج منذ سنوات ولايزال، بسبب بساطة إستعماله و ثمنه المناسب بالمقارنة بالمواقد الأخرى، يلزم فقط التفكير مسبقاً في تخصيص مكان لوضع قنينة الغاز.

يعطيك هذا الطراز مرونةً  في الأستعمال قد لا تجدها في المواقد الاخرى، حيث يمكنك تتبع تقدم مراحل طبختك برؤية ومراقبة قوة أو ضعف شعلة النار، ولأن الأولوية الأولى يجب أن تكون للأمان فاليوم مواقد الغاز أضحت مجهزةً بنظام توقيف يقطع تدفق الغاز فور إنطفاء الشعلة.

سطح موقد غازي

سطح موقد كهربائي كلاسيكي

بديل جيد لسطح الغاز لمن يرغب في إستغلال مكان قنينته لأغراض التخزين، و لأنه مصنوع من مواد مقاومة لاتحتاج لإهتمام خاص و يعطيك إمكانية الحفاض على دفئ الطبخة أو استمرار طهيها لحين، حتى بعد إطفاء الموقد، فإنه يضل الأرخص بين فئته (الأسطح الكهربائية) .

الموقد التعريفي أو بالتحريض الحراري أو الحث الحراري

هو الموقد الأكتر إختياراً من طرف هواة و محترفي الطبخ على السواء، لأنه يجمع بين ميزة سطح الغاز في التحكم بدرجة الحرارة إلى جانب السلامة العالية التي يقدمها، حيث يمكن وضع اليد مباشرةً على لوح التسخين دون التعرض لخطر الإحتراق كونه يسخن فقط الأوعية من الفولاذ المقاوم للصدأ الموضوعة فوقه، وينطفئ عند عدم وجودها. ميزته الأخرى تكمن في كونه سهل في التنظيف وإقتصادي في الطاقة نحو 30% إلى 60% أقل بالمقارنة مع الأسطح الأخرى.

توجد نماذج ذات 3 أو 4 مناطق تحريض أو غير محددة المناطق كي تمكنك من وضع ماشئت من الأوعية و بأشكال مختلفة.

سطح موقد كهربائي

صفيحة موقد الزجاج الخزفي أو السيراميك

تنتقل بوقت قياسي من الحرارة الصفر إلى الحرارة المرغوب فيها مع الإبقاء على إمكانية التحكم الدقيق بها، هناك محدد للحرارة يقوم بإطفاء السطح عند تعديه للحرارة المضبوطة مسبقاً، ولحماية السطح من السخونة المفرطة. أثناء الطهي تكون الأسطح المجاورة باردة، لأن الحرارة تنتقل فقط بشكل عمودي و ذلك لضمان عالي للسلامة، يمكنك إستعمال كل المواد والمعادن في أدوات الطهي كالنحاس و الزجاج… و لن يشكل ذلك أي ضرر على الآنية. بفضل سطحها الأملس تكون عملية التنظيف سريعة وتمنع من تراكم البقايا.

صفيحة موقد الزجاج الخزفي أو السيراميك

موقد يجمع بين الغاز والكهرباء

لستم مطرين للإختيار بين موقد الغاز أو الكهرباء لأن هناك إمكانية الجمع بينهما في موقدٍ واحد، وهو حل عملي ومريح لتوفرك دائماً على بديل في حالتي انقطاع الكهرباء أو في حالة فراغ قنينة الغاز.

موقد يجمع بين الغاز والكهرباء

موقد دومينو

مثالي في المطابخ الصغيرة نضراً لحجمه الصغير، متوفر هو الأخر في جميع الفئات السابقة الذكر فضلاً عن سطح مشواة الحجر البركاني أو التبنياكي (مشواة سمية على طريقة يابانية في الطهي) ، و للعمل بتكامل وتحت أي ظرف يمكن الجمع بين كل الأسطح بفضل موقد الدومينو الصغير( سطح غاز+ صفيحة الموقد الخزفي+ التحريض الحراري+ مشواة الحجر البركاني…).

موقد دومينو

  • موقد الحث الحراري

    موقد الحث الحراري

  • مشواة الحجر البركاني

    مشواة الحجر البركاني

  • موقد الغاز

    موقد الغاز

  • مقلاة

    مقلاة

  • مشواة التبنياكي

    مشواة التبنياكي