شفاطات هواء للمطبخ


كيف تعمل الشفاطات؟

هل تتخيل اليوم مطبخاً من دون شفاط هواء؟ طبعاً لالإنه إختراعٌ بصيطٌ ورائع، يمتص كل روائح الطهي الغير مرغوب فيها، روائح القلي و الشواء. موجود بتصاميم كثيرة تناسب ذوقك، و أياً كانت تحديات تصميم مطبخك، فستجد حتماً ضالتك عند “كويزينوفا‬‎”

شفاط هواء بنظام إعادة التدوير

شفاط هواء بنظام إعادة التدوير

لا يحتاج لأي تجهيز مسبق لشبكة إمتصاص الأبخرة، فهو يشتغل بدائرة مغلقة يمر الهواء عبرها من فيلترين :الفلتر الأول لإمتصاص الدهون موجود بكل الشفاطات كما سبق القول، و الفلتر الثاني هو فلترالفحم النشط الذي يميز هذه الفئة والذي بفضله نتخلص من كل روائح المطبخ المزعجة.

شفاط هواء يخلي إلى الخارج

شفاط هواء يخلي إلى الخارج

يمنع من إنتشار روائح الطهي داخل المطبخ و البيت بكفاءة عالية، عن طريق قناة تشفط الهواء المحمل بهذه الروائح إلى الخارج؛ بعد مروره من فلتر أول يحبس داخله كل الشحوم و الدهون ، أياً كان نوع الشفاط المستعمل فيجب أن يتوفر على هذا النوع من الفلاتر.
ولكن هذ النوع من الشفاطات يحتاج إلى تجهيز شبكة مسبق قد لا يتوفر في كل المباني.


انواع شفاطات المطبخ

شفاطات جدارية تزينية

  • شفاطات جدارية تزينية
  • شفاطات جدارية
  • شفاطات تزينية
  • شفاط

تجلب معها لمسةً من الجمالية للمطبخ كما تحقق بالطبع وظيفتها العملية، في شفط روائح الإحتراق و سحب الحرارة الناتجة عن الطهي، مناسبة للمطابخ الكبيرة، موجودة بمقاسات كثيرة إبتداءً من 60 سم إلى 120 سم عرضاً، و بأشكال وخامات متنوعة (الفولاد الصلب مضاد لصدأ، زجاج…)

شفاط سقف

شفاط سقف

شفاط رقيق جداً يثبت بالسقف الجبسي للمطبخ متفرد و يجمع بين الكفاءت والأناقة.!

شفاط جزيرة

شفاط جزيرة

عند اختيارك وضع موقدك في وسط المطبخ على الجزيرة سيكون إختيار هذا النوع من الشفاطات مناسباً جداً، يمكنك تعليقه في الوسط ولست مطراً لإسناده لحائط. إلى جانب خصوصيته الجمالية التي ستميز تصميم مطبخك.

شفاط مخفي

شفاط مخفي

يوارى ويخفى بشكل كامل في أي خزانة علوية، لا يظهر إلا عند تشغيله بسحبه إلى الأمام، مناسب لمن يريد إظهار المطبخ بشكل بسيط ومرتب.

مجموعة مفلترة للهواء

مجموعة مفلترة للهواء

تصميم بسيط لشفاط مدمج ومخفي بخزانة علوية فوق سطح الموقد، المجموعة تنصهر في الديكور العام للمطبخ، لكن تشفط الهواء بهدوء وكفاءة عالية جداً.

شفاط بغطاء مدمج

شفاط بغطاء مدمج

إنه من التصميمات الأولى التي ظهرت في الأسواق، يمكن أن تسند إلى جدار أو توضع أسفل خزانة، فعالة وعملية لا تشغل مساحة كبيرة، ولكن اليوم تتوفر نماذج أكثر كفاءة.

شفاط قابل للسحب ”تليسكوبي“

شفاط قابل للسحب تليسكوبي

هو شفاط يجمع بين خاصيات الشفاط الجداري والشفاط المخفي، يوضع مباشرةً أسفل الخزانة العلوية، لكي لا ينقص من قدرة التخزين شيئاً، ويسحب كدرج عند الحاجة.

قوة الشفط

هي كمية الهواء القادر على سحبها كل شفاط على حدى، وهي سعة الإستخراج التي يعبر عليها بالمتر مكعب في الساعة، إذاً لختيار موفق في إقتناء شفاط يناسب حاجياتك، يجدر بك قياس حجم الهواء في الغرفة والأخذ بعين الإعتبار أنه يجب أن يجدد 10 مرات كل ساعة على أقل تقدير.
القاعدة التي تتبع لتحقيق كفاءة عالية : يجب أن تكون قوة الشفط أكبر ب-10 مرات من حجم الغرفة بالنسبة لشفاط يسحب إلى الخارج، و أن تكون 20 مرة أكبر في حالة شفاط بنظام إعادة التدوير.

قوة الشفط

الضجيج و الإهتزاز

الضجيج و الإهتزاز

العيب المشترك بين جميع الشفاطات هو الضجيج الناتج عن إمتصاص الهواء، لتستمر في سماعه من حولك دون تشويش من ضوضاء الشفاط، يجب أن تختار شفاط ذو قوة كبيرة لتدعه يعمل على أدنى سرعة و ليكون الصوت في أدنى مستوى له.
أضحى المصنعون اليوم، يقترحون شفاطات ذو مستويات جد منخفضة للصوت، باستعمالهم مواد كاتمة للصوت والإهتزاز، تمكن من الوصول إلى مستويات معقولة من الضوضاء 40 ديسيبل عند السرعة المنخفضة و 60 ديسيبل عند السرعة القصوى.

عناصر وظيفية

LED إضاءة

LED إضاءة

عند توفر هذا النظام من الإضاءة، يكون إستهلاك الطاقة محسوباً، بالإضافة أنها تعطي أحسن أداء بالمقارنة مع ما يوجد بالسوق، وتمكن من التحكم في درجات الإنارة و بالتالي الجو العام للمطبخ.

إضاءة هالوجين

إضاءة هالوجين

تسمح بإنارة سطح الموقد بشكل جيد دون ظلال، ويمنح مناخاً مريحاً للإشتغال بالمطبخ، لها دور تجميلي إلى جانب دورها العملي و لكن هذا النظام يستهلك طاقة كبيرة.